الزواج من رجل كبير أم رجل صغير ، أيهما أفضل ؟

الزواج من رجل كبير أم رجل صغير ، أيهما أفضل ؟

أبرز خمسة مزايا للزواج من ال رجل المتق دم بالسن ….

أولاً.. يكون الرجل مستقر وناضج في حياتهِ :

مقدار نضج الفردي يعتمد على مقدار الخبرات التي مر بها فهذه الصفة يتميز بها الزوج كبير السن عن ال زوج الشاب فخبراته في ال حياة أعطته معرفة واسعة بالأشياء الهامة في الحياة وهذا ع امل قوي يقوم بإنجاح ال علاقة ..

ثانياً.. قادر على تحمل مسؤولية تجاهكِ :

لاسيما أن الحياة المهنية طويل ة المدى تمنح الفرد القدرة على تحقيق مسئوليات مهنية فهو يكون مستعد للانجاب من أول يوم زواج بعكس الشاب صغير السن الذي لايكون مستعد بعد للانجاب و ممارسة دور الأب ..

ثالثاً .. لديه خبرة أكبر وتجارب في الحياة :

كلما كبر سن المرء كلما زادت خبراته وثقافته وقراءاته وجعله ذلك منفتحا على العالم بثقافاته المختلفة مما جعله يتقبل الرأي والرأي الآخر ويتقبل الآخرين كما هم لأنه يعلم تماما أن وراء كل سلوك نية طيبة عند صاحبها ..

رابعاً .. الاستقرار المادي و العاطفي :

كثيراً ما تلجأ ال فتيات للزواج من الرجل الناضج لأجل مالهِ ومستواها الاجتماعي المرموق إلى جانب خبرتهِ في الحياة ، كما أنهُ يساعد زوجتهِ الشابة في تحقيق طموحها إذ يقوم الرجل ب رسم خطواتها لحياتها بدقة، ولا يترك لها مجالاً للجدال الذي لا يحبّذه الرجل على الإطلاق، فالرجل يحب أن يكون الآمر الناهي والذي لا ترتد له كلمة ..
الزواج من رجل كبير أم رجل صغير ، أيهما أفضل ؟

خامساً .. مكتفي بماضيهِ النسائي :

فعند تعدّد تجارب الرجل مع النساء، فإنه قد يعجب بصفة أو اثنين في كل امرأة ، إلا أنه يبحث عن امرأة كاملة المواصفات، فيظن أنه سيجد ضالته في ال فتاة الصغيرة في السن، ليتمكن من تشكيل شخصيتها بالطريقة التي يحب .. كما أن الفتاة تشعر بالأرتياح معهُ لاسيما أنهُ سيكون مكتفي من حيث تجاربهِ ومغامراتهِ النسائية السابقة ..!

أما أبرز العيوب الخمسة التي تواجهها المرأة مع الرجل الناضج بالعمر …

أولاً .. قد لايحب إنجاب ال أطفال :

فالزوج كبير السن يقترب من التقاعد وقد تزوج سلفا وقام بتربية الأولاد لذا فإنه من المحتمل ألا يرغب في الانجاب لأنه يخاف من أن يموت ويترك أولاده الصغار وهذا يؤثر على طبيعة العلاقة بينه وبين زوجته صغيرة السن ..

ثانياً .. قد يعمل على إلغاء شخصيتكِ :

لأن الرجل يكون مكتفي ولديهِ خبرة في حياتهِ ؛ وهذا بسبب الاختلاف في ال مراحل العمرية فالرجل غالبا لا يأخذ ال زوجة صغيرة السن على محمل الجد والنقاشات بينهما تتحول إلى محاضرات أو قصص عن الماضي وهذا أسوء جزء في الزواج من رجل كبير في السن ..

ثالثاً .. لن تعيشي معهُ مرحلة الشباب :

فالزوج كبير السن من المحتمل ألا يكون لديه اهتمامات وقيم ومعتقدات وآراء مشتركة مع زوجته صغيرة السن فهو لا يرغب في القيام بأمور الشباب كالذهاب للسينما أو الذهاب لعشاء رومانسي وأصدقاء الزوج كبير السن يمي لون إلى مشاركته هواياته فعلى الزوجة التي تريد أن تستمتع بهوايات شبابية أن تبتعد عن ممارستها مع زوجه ا كبير السن ..

رابعاً .. كثيراً ما تحتقركِ الأنظار :

نعم ..للأسف فأن الألسن لن ترحمكِ حتى من أقرب الناس لكِ فمن المحتمل أن عائلة الزوجة ستواجه مشكلات في التوافق وتقبل زوج ابنتهم الذي يقاربهم في العمر فهم سيقومون بالتساؤل عن دوافعه في الزواج من ابنتهم لأنهم يرغبون في أن تتزوج ابنتهم من شاب يقاربها في العمر ..

خامساً .. قد تجدين نفسكِ تعيشين الشيخوخة دون الشباب :

نعم .. فالمسنين لديهم قناعات وصفات وتقاليد لازالوا يحافظون عليها ويجدون نفسها ملتزمين بها ؛ وقد يكون الزوج المسن مريض أو يشتكي من ضعف جنس ي غالباً .. أو لربما ستجدين نفسكِ أرملة وأنتِ في عز شبابكِ ..

ولاتنسي .. فقد تتزوج الفتاة رجلا يكبرها بعقود ولكنها تمتلك من الفطنة والحكمة ما تستطيع به أن تعيش حياة سعيدة وهانئة ، إلا أن العكس أيضا قد يكون صحيحا ، فتتزوج الفتاة رجلا يكبرها بكثير ثم تفاجأ بعد ذلك بارتكابها هذا الخطأ الكبير وتتمنى لو أنها تزوجت شاباً في مقتبل العمر يفهمها وتفهمه ..الزواج من رجل كبير أم رجل صغير ، أيهما أفضل ؟

وأخيرا هذا القرار نسبي يختلف من أحد لأخر ولكن كل ما لة مميزات له أيضا عيوب ..فيجب عليكي دراسة هذا القرار جيدا لأنه مصيري حتي لا تندمين في المستقبل

كل من لها رأي في هذا الموضوع يمكن أن تشاركنا بة عبر التعليقات لمساعدة أميرة حياة  

ومن لها مشكلة خاصة يمكن أن تطرحها في التعليقات أيضا ونحن وأميرات حياة سنساعدها  

المصدر حياة 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Louzana Ald

    عدم الزواج هو الافضل 😂

  • Ahmad Ahmad

    يا بنات صدقيني مش مهم العمر المهم يكون رضا من الطرفين وقناعه وكل واحد عارف مسؤوليته وواجباتو وبدها تنازلات من الطرفين انا زوجي اكبر مني ب٢٠ سنه ومتجوزه من تسع سنين تقريبا وعندي ثلاث أطفال وزوجي بحبني وبعاملني احسن معامله وانا بحترمو وبحبو وبدللو وهو بدللني كأني اميره

  • Nesreen Moh Nyok

    زوجي اكبر مني ب 16 سنة و أنا سعيدة جدا معه أحيانا يعاملني ك طفلة و أحيانا ك امرأة ناضجة أحيانا يكون صديقي و أحيانا حبيبي و أحيانا أبي و أحيانا ابني

    • Güzel

      نفس فرق السن بيني و بين زوجي يعني 16سنة و الحمد لله مش حاسة فارق السن و سعيدة بزواجي معه

    • Mon amour

      ❤😘😍💏💑👏👏👏👏👍👍👍😍😍😘😍❤❤❤❤❤❤❤❤❤

    • Eva

      فعلا نفس زوجي الله يحفظه💙😍

  • Miss Huda

    انا احب شخص اكبر مني ب18سنه وهو بحبني وبدنا نتزوج عن قريب كتير بحس معو بالامان والسعاده وكتير بيهتم فيني ويقدر مشاعري ويعاملني متل كأني بنتو ، وهو بالعكس بحب كلشي شبابي ومرح كتير ونتفرج سوا انا ويا ع افلام كارتون مابعرف اذا بعد الزواج رح اندم 😖

    • Mon amour

      أنا أقول لكي تزوجيييييييييييه

  • Sábrillá SäBrá

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته أنا رح أتزوج الشهر الجاي بأذن الله أنا 25 و هوا 37 بحبو و يحبني ما حسسني يوم بفارق السن بس هو شعرو أبيض عندو الشيب ب الوراثة و أصحابي و الجيران عم يحكو عننا أنو رح أتزوج شايب 😢😢 مو مرتاحة علي ه الوضع شو أعمل أفيدوني ؟؟

    • Asma Sharawy

      هو 37كبير ولا تسمعي لأي بني آدم المهم المعامله بالمعروف

    • Good Girl

      لا تحكمي عل شكل المهم الاخلاق وانو بزيادة تحبو بعض أن شاء الله تتهنو

    • جوليا ❤

      حبيبتي شيب مو عيب ابدا لا يهمك كلام الناس شوفي نفسك بس شو بتحبي انا عمري 20 لو عندي شيب طبعا من الوراثة حبيبتي خلي كلام الناس وراكي او عيشي حياتك الله يوفقكم 😍😍

    • البنت البريئة

      بس مفيش فارق سن بينكم عادي يعني المنم تكون علاقتكم مبنية على مودة وحب واحترام وعحسب تفكيري بشوف انو الزوج للي يكون كبير احسن من انو صغير لانو رح تكوني ملكة انا زوجي 35 وانا 20 وعادي نلعب مع بعض ونطلع مشاوير و يجيبلي كل مابدي ياه بس ازا عصب اكتر من الزوبعة

    • 👑السنيورة 👑

      لااختي لاتستمعي لكلامهم ابدا انا عمري ٢٢ وزوجي عمره ٤٥ شفتي كيف وفرحانه معه كثير كاني اتزوجت واحد صغير

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 439 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ