ما هي المأكولات التي تزيد من دم الحيض؟

الدورة الشهرية هي فترة مهمة جدا بالنسبة للأنثى، وتتأثر صحة الأنثى أثناء الدورة الشهرية بدرجة كبيرة بسبب المأكولات التي نتناولها وعادات الراحة والعمل. كثيرا من النساء تسألن عن المأكولات التي تزيد من كمية الحيض وعن الأشياء التي يجب الانتباه إليها أثناء الدورة الشهرية. هيا بنا نتعرف على هذه الأشياء

ما هي الأشياء التي يجب الانتباه إليها أثناء الدورة الشهرية؟

1- المأكولات الحارة

تقوم المأكولات الحارة بعمل تحفيز لمستوى الجسم، حيث تعمل على زيادة تدفق الدم داخل الجسم، مما يؤدي إلى تحفيز بطانة الرحم، وهذا سبب من الأسباب التي تتسبب في آلالام الطمث عند كثير من الفتايات أثناء الدورة الشهرية. لذلك ننصح الفتايات والسيدات اللاتي تحب تناول المأكولات الحارة بالابتعاد عن هذه المأكولات في فترة الدورة.

2- المأكولات البحرية

ننصح الفتايات والسيدات اللاتي لا تأكل المأكولات البحرية بشكل مستمر بالابتعاد عن هذه المأكولات طوال فترة الدورة الشهرية، فإذا كانت مناعتكِ ضعيفة، ربما تحدث لكِ بعض الأمراض، ولذلك ننصحكي بعدم أكل المأكولات البحرية وعلى الأخص المأكولات البحرية غير الناضجة خلال فترة الحيض.

3- الفواكة والخضراوات الحمضية

تعمل الفواكة والخضراوات الحمضية على وقف النزيف، لذلك يجب تقليل تناولها خلال فترة الحيض لضمان سيولة دم الدورة بشكل طبيعي وعدم حدوث ألم الحيض ومنها البرتقال و اليوسفي و الليمون.

ما هي المأكولات التي يجب أكلها أثناء الدورة الشهرية

1- يجب أن تتوفر العناصر الغذائية الكافية في غذائكِ أثناء الدورة الشهرية، كما يجب أن تأكلين مأكولات سهلة الهضم، وتزيدي من أكل الخضراوات والفاكهة، كي تضمني وصول الغذاء الكافي لجسمكِ.

2- يحتوي الموز على فيتامين بي٦، يمكنكِ تناول مزيد من الموز أثناء الدورة الشهرية، فهو يعمل كمسكن للأعصاب، وله دور في تهدئة الحالة النفسية للسيدات والفتايات التي تعانين من اضطراب الحالة المزاجية أثناء الحيض.

3- تتسبب الدورة الشهرية في حدوث شعور بالتعاسة عند الفتايات والسيدات وذلك نتيجة لتأثير الغدد الصماء، لذلك يجب تناول المزيد من المأكولات البحرية لتهدئة هذه الأعراض.

4- يجب أكل المأكولات التي تعوض تمد الجسم بالحرارة كلحم الخروف و الفراخ والبلح الأحمر ومنتجات الألبان و السكر الأحمر.

5- تفقد المرأة الكثير من عنصر الحديد، لذلك يجب أن تعوض هذا النقص من خلال تناول الأسماك والسبانخ واللحوم الحمراء والبقوليات، والأفضل تناول الخضراوات الممزوجة باللحوم.

6- ألم الدورة الشهرية هو أحد المشكلات الكبرى التي تعاني منها المرأة بشكل عام، في هذا الوقت يمكنكِ تناول العسل باللبن الدافيء، هذا ليس له دور فقط في تخفيف الألم، بل يسهم أيضا في ضبط الحالة النفسية، يمكنكِ تجريب هذه الطريقة قبل النوم، ربما ستجلب لكِ نوما هنيئا.

المصدر: تطبيق حياة

لمعرفة المزيد ، حمل تطبيق حياه ، هناك العديد من المواضيع النسائية الساخنة

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح