تزداد الرغبة الجنسية اثناء الحيض إليكِ هذه النصائح

تعد الرغبة الجنسية أمر طبيعي بالنسبة للمرأة بشكل عام، ولكن هناك العديد من السيدات تتزايد لديهن الرغبة الجنسية وتصبح في أوجها خلال فترة الدورة الشهرية. لذلك يأتي السؤال، هل الجماع في فترة الدورة الشهرية مضر أم لا؟، بالتأكيد هذه المسألة منتهية من الناحية الدينية، حيث حرم الدين الإسلامي الجماع بين الزوجين في فترة الحيض، والآن هيا بنا نتعرف على الأضرار الصحية التي يتسبب فيها الجماع خلال الدورة الشهرية.

أضرار الجماع أثناء الدورة الشهرية

١- زيادة في كمية دم الحيض وزيادة عدد أيامه

تحدث إثارة للطرفين أثناء الجماع، بالنسبة للمرأة عند حدوث جماع يحدث ضخ للدم في جهازها التناسلي نتيجة دخول العضو الذكري فيه، مما يتسبب في زيادة في كمية دة الحيض وعدد أيامه.

٢- العدوى البكتيرية

أثناء الاتصال الجنسي، من الممكن أن ينقل العضو الذكري البكتريا داخل المهبل، فدم الحيض يعتبر بيئة جيدة لتربية البكتيريا والكائنات الدقيقة، كما أن البكتريا تولد بسهوله وتعبر الجروح الصغيرة والقنوات الدموية الصغيرة الموجودة داخل بطانة الرحم وتنتشر مما تسبب عدوى، وربما تصل إلى قناة فالوب والحوض، مما قد يسبب للمرأة متاعب هي في غنى عنها.

٣- التهاب الإحليل

تدخل إفرازات الحيض داخل قناة التبول عند الرجل، مما قد يتسبب في حدوث التهاب الإحليل.

٤- عدم القدرة على الحمل والإنجاب

عند الاتصال الجنسي أثناء الدورة الشهرية، تتقابل الحيوانات المنوية الموجودة في المنطقة المدمرة داخل بطانة الرحم مع خلايا الدم المتجمعة، وتدخل في الدم، وربما تتسبب في حدوث العقم المناعي والعقم.

٥ - الانتباذ البطاني الرحمي على جدار الرحم

عند الاتصال الجنسي أثناء الدورة الشهرية، يحدث تقلص في الرحم نتيجة النبضات الجنسية التي تحدث لدى المرأة، ويمكن أن تجعل شظايا بطانة الرحم تدخل في الحوض، مما يتسبب في حدوث انتباذ بطاني رحمي على جدار الرحم.

لذلك، حرصا علي سلامة و حماية الطرفين، يجب عدم حدوث اتصال جنسي أثناء الدورة الشهرية، يمكنكي عمل بعض المساج والمداعبات لزوجكِ لسد حاجته الجنسية، لكن ابتعدا تماما عن الاتصال الجنسي لأن عواقبه وخيمة.

المصدر: تطبيق حياة

لمعرفة المزيد ، حمل تطبيق حياه ، هناك العديد من المواضيع النسائية الساخنة

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح